شقاوه كافيــه
(( منتديات شقاوة كافيه ترحب بكم ))

* يامرحبـا باللي وصل منتدانا ....... وانضم لأسرتنا وزود عــــددهـا .

* بوجودكم نفخر ونلقى سـعدنا ....... وبوصالكم تلقى عيوني هناهـــــا .
شقاوه كافيــه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شقاوه كافيــه

شقاوة كافية........إسلامي....عبقرينو .... تياترو....حواء....فنون...ألعاب....وكل ما يخص الكبار والصغار
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الأدارة تهنئ كل الاعضاء الى عودتهم الى المنتدى وان شاء الله عودة موفقة وبداية جديدة وقوية وأرونا ابداعتكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  بينتلي كونتننتال جي تي آر تعديل ياباني
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 3:34 am من طرف SHEKO

» 2009 Mitsubishi Lancer Evo X FQ330 SST
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالسبت مايو 29, 2010 7:35 pm من طرف احمد ميدو الكنج

» احلى مواضيع عن الحب وأشوف ارائكم
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالجمعة أبريل 23, 2010 7:33 am من طرف ***& شايل جروحي بروحي

» برنامج يزيد مشاركتك الى 1000مشاركة ...
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 1:47 am من طرف SHEKO

» اى من هؤلاء كنت ؟؟؟؟ اعترف ؟؟؟؟
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 1:42 am من طرف SHEKO

» اسفه ارفض الطلاق
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالإثنين مارس 08, 2010 1:18 am من طرف SHEKO

» كيف تعرف انك تشاهد فلم مصري
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالإثنين مارس 01, 2010 8:44 pm من طرف SHEKO

» امامك ثلاث مواقف ودمعه
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالإثنين مارس 01, 2010 8:40 pm من طرف SHEKO

» وأد الجاهلية .... بصورة عصرية
الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالإثنين مارس 01, 2010 8:36 pm من طرف SHEKO

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الجمعة ديسمبر 14, 2012 8:48 am
سحابة الكلمات الدلالية

 

 الملائكه التي تحيط بالانساان...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جارة القمر
شقي جدا
شقي جدا
جارة القمر

عدد الرسائل : 147
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

الملائكه التي تحيط بالانساان... Empty
مُساهمةموضوع: الملائكه التي تحيط بالانساان...   الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالخميس يونيو 04, 2009 2:22 am

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).
و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سنيورته
شقي جدا
شقي جدا
سنيورته

عدد الرسائل : 86
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 29/04/2009

الملائكه التي تحيط بالانساان... Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملائكه التي تحيط بالانساان...   الملائكه التي تحيط بالانساان... I_icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2009 3:17 am

شكرا على الموضوع الجامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكه التي تحيط بالانساان...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شقاوه كافيــه :: المنتدى الإسلامي :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: